عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الثلاثاء، 29 يوليو 2014

5 تطبيقات اسلامية على الأندرويد مفيدة في شهر رمضان





دائماً ما يكون هاتفك الذكي بجانبك أو موجود في يدك أغلب الأوقات وإذا توفرت عليه بعض التطبيقات التي تساعدك على الذكر 
وقراءة القرآن سيكون الأمر أسهل بشكل كبير لأن الهاتف طوال الوقت في يدك . في هذا الموضوع سنوفر بعض التطبيقات المفيدة على نظام الأندرويدستساعدك على قراءة القرآن وكذلك سماع القرآن وستجد بعض التطبيقات بها بعض الأذكار والأدعية المختلفة .

في هذا الموضوع سنوفر بعض التطبيقات المفيدة على نظام الأندرويد ستساعدك على قراءة القرآن وكذلك سماع القرآن وستجد بعض التطبيقات بها بعض الأذكار والأدعية المختلفة .

1 - Quran Android



تطبيق Quran Android مشهور جداً تقريباً على منصة الأندرويد وهو أفضل تطبيق لقراءة القرآن موجود على الأندرويد من وجهة نظري ويوجد به العديد من المميزات وكذلك ستجد فيه الكثير من القراء الذي يُمكنك تحميل القراءات الخاصة بهم على جهازك .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا

2 - MP3 Quran


موقع MP3 Quran هو موقع متخصص في تحميل وسماع المصاحف بأصوات مشايخ مختلفة وكان أصدر الموقع منذ فترة تطبيقه الخاص على الأندرويد وتستطيع عن طريق التطبيق تحميل المصحف بصوت الشيخ المفضل لك كذلك يُمكنك الإستماع فقط دون التحميل ويوجد أيضاً بالتطبيق راديو يُمكنك تشغيله وسماع القرآن طوال الوقت .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا

3 - Azkari| اذكاري


أذكاري هو تطبيق جيد جداً وتتوفر فيه بعض الأذكار مثل أذكار الصباح والمساء وأذكار ما بعض الصلاة وأذكار ما قبل النوم كذلك يتوفر في التطبيق بعض الأدعية مثل دعاء ما قبل النوم ودعاء الركوب ودعاء السفر وغيره ومتوفر فيه بعض الأذكار المتنوعة . 

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا

4 - My Prayer - صلاتي


تطبيق صلاتي هو من التطبيقات المشهورة على الأندرويد والذي تتمكن عن طريقه معرفة مواعيد الصلاة في الدولة المقيم فيها وكذلك يقوم التطبيق بتنبيهك للأذان ويوفر التطبيق إضافة Widget خاص به يظهر بها مواعيد الصلاة سواء على شاشة القفل أو على الشاشة الرئيسية الخاصة بهاتفك ويوجد به العديد من المميزات الآخرى .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا

5 - Hisn Almuslim - حصن المسلم


هذا التطبيق من التطبيقات المفيدة أيضاً ويتوفر عليه بعض الأدعية والأذكار مثل أذكار الصباح والمساء وغيره من الأذكار الآخرى وكذلك يتوفر فيه الكثير من الأدعية ويمكنك من مشاركة هذه الأدعية والأذكار مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي .

يُمكنك تحميل التطبيق من هنا

10 تطبيقات إحترافية ورائعة لعشاق ولمحبي السيلفي

لا يتوقف نجاح صورة الـselfie على جودة الكاميرا ودقتها، فهناك عوامل أخرى تؤثر فيها وتجعلها غير إحترافية، إلا أنك تستطيع ضبطها وإضافة مؤثرات مميزة إليها باستخدام القائمة التالية من التطبيقات:







1 – Glitché
تطبيق الـ"آيفون" المميز، الذي يعطيك صوراً مشوهة بدلاً من صور جيدة، لكنها طريفة، إنه اختيار كل محبي التجديد وأيضاً اختيار بعض مصممي الأزياء مثل “نيك نايت”، التطبيق يلتقط صوراً أمامية ويمررها من خلال فلاتر تقوم بتشويه الصورة كما تريد.

2 – Shots of Me
تطبيق مميز يلتقط جميع أنواع الصور دعمه "جاستين بيبر" بنفسه. متاح لهواتف الـ"آيفون" فقط، ويمكن المستخدم من نشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

3 – Frontback
يسمح لك بتصوير كل الموقع الذي تتواجد فيه، فهو بمثابة عين على المكان، ومشاركة الصور مع أصدقائك عبر المواقع الاجتماعية، كما يحتوي على شبكة اجتماعية خاصة به، وهو متاح للـ"آيفون" والأندرويد.


4 – MomentCam
احتل التطبيق المراتب المتقدمة فور نزوله على كل المتاجر، فهو تطبيق متميز يحول صورك الملتقطة من كاميرا الهاتف بكل حرفية إلى صور كرتون، يحتوي على عديد من الصور الجاهزة التي يمكن أن تستخدمها وتختار منها ما يناسب صورتك الخاصة.

5 – EyeEm
مشابه لتطبيق "إنستغرام" ولكنه يشمل عدداً من المميزات الخاصة مثل إلحاق أسماء الأشخاص تلقائياَ على الصور التي يتم رفعها، ويحتوي أيضاً على إمكانية إعادة التحكم بالتنقل على الصورة قبل مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

6 – VSCO cam
يحتوي على الفلاتر والمؤثرات التي لا تفسد جودة أي صورة، حيث يسمح لك بالتقاط وتحرير الصور بواسطة مجموعة متنوعة من الأدوات الجيدة والدقيقة في التحرير، بالطبع يشمل الأساسيات مثل القص والتدوير، وكذلك رؤية الصورة "قبل" و"بعد".

7 – Loopcam
يسمح للمستخدمين بالتقاط نوع جديد من الصور الذاتية والعادية، وهي الصور المتحركة، تم إضافة مجموعة جديدة من مرشحات ملصقات الوجه مؤخراً، ويعمل مع هواتف الـ"آيفون" فقط.

8 – Dubble
تطبيق لهواتف الـ"آيفون" فقط، ما يميزه عن باقي التطبيقات أنه يقوم بجمع الصور وخلطها سوياً وإخراج صورة مزدوجة رقمية، قد يكون معقداً بعض الشيء في البداية ولكن بمرور الوقت يصبح سهلاً إذا استخدمت مساعدة التطبيق.

9 – Instagram
تطبيق الـ"إنستغرام" غني عن التعريف، ولمن لا يعرفه فهو أقوى التطبيقات في التقاط الصورة الـ"سيلفي" وإضافة تأثيرات مختلفة عليها ومشاركتها في النهاية على شبكته الخاصة أو مع شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى.

10 – Krop Circle
تمتع من خلال هذا التطبيق بمجموعة ضخمة من الإطارات التي بواسطتها تستطيع صنع صور شخصية جيدة، وتقوم بنشرها على "إنستغرام" أو "فيسبوك" فيما بعد.

موقع راائع لتحميل تطبيقات وألعاب الأندروي


أحببت ان اقدم لكم في هذه التدوينة موقع رائع لتحمبل تطبيقات والعاب هواتف الأندرويد والشبيه ل جوجل بلاي لكن هذا الموقع تستطيع ان تحمل التطبيقات والالعاب مباشرة الى حاسوبك وبدون اي متاعب ونترككم لتكتشفوا الكثير من المزايا بـأنفسكم 

رابط الموقع 

هنا 

صورة داخل الموقع


بديل TeamViewer


يُعتبر برنامج TeamViewer أحد أهم البرامج المتوفرة للحاسب فهو يسمح للمستخدمين بالتحكم بالحواسب عن بعد ونقل البيانات من حاسب إلى الآخر بكل سهولة.ويُمكن للمستخدمين المهتمين بهذا البرنامج تجربة برنامج AnyDesk المجاني والذي يُعتبر بديل برنامج TeamViewer الأول بفضل الميزات والسرعة الكبيرة التي يوفرها، بالإضافة إلى كون البرنامج من برمجة أحد أعضاء فريق عمل TeamViewer السابقين.المستخدم بحاجة إلى تثبيت البرنامج على الجهازين ومن ثم ادخال رقم الجهاز وكلمة المرور التي تظهر على شاشة البرنامج بنفس طريقة الاتصال في برنامج TeamViewer
يمكنك تحميل البرنامج من هنا 


تغيير شكل الويندوز إلى ماك








الان يمكن لمستخدمي  نظام الويندوز تغيير شكله الى نظام الماك  OSX Yosemite من خلال الإستعانة ببرنامج Yosemite Transformation. 

 
 بعد تنزيل البرنامج تقوم بتثبيته كجميع البرامج ثم تبدأ عملية تغيير شكل النظام بالكامل. 
 ومن هنا  نكون قد انتهينا موضوعنا نتمنى لكم دوام الصحة والعافية وعيد مبارك سعيد.