عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

عنوان الموضوع

نبذة عن الموضوع

الأحد، 27 يوليو 2014

العشرون وظيفة الأفضل فى العالم

العشرون وظيفة الأفضل فى العالم

يسعى الجميع للبحث عن وظيفه تحقق له مستوى معيشه أفضل له ولأسرته وربما اختيار مجال معين للدخول به، وهناك البعض الاخر يفكرون خارج الصندوق ويتحررون من فكره الوظيفه والبدء فى مشروعهم الخاص لتحقيق أعلى دخل ممكن او الدخول الى مجال ريادة الأعمال أملا فى تحقيق مستوى معيشه أفضل باضعاف من مجرد العمل فى وظيفه.

ولكن وفقا لشركة الابحاث الالكترونية Glassdoor، اذا كنت تعمل فى وظيفه من العشرون الاتيين او تنوى العمل بأى منهم فاعتقد انه ليس عليك التفكير مرتين او التردد، قامت الشركة بسؤال جميع موظفى هذه الوظائف عن مدى رضاؤهم بالعمل بها من حيث تقدم مستوى المعيشه وكانت النتائج مبهره والمفاجأه ان أغلب هذه الوظائف هى وظائف متعلقة بالخدمات الالكترونية على الانترنت.

جاء فى المركز الاول وظيفة عالم البيانات Data scientist وحصل على تقييم 4.4 من 5 وهو أعلى تقييم تم الحصول عليه بسؤال جميع الذين يعملون كعالم بيانات، جاء فى المركز الثانى SEO Specialist او متخصص محركات البحث وSEO هى اختصار لكلمة Search Engine Optimisation.

ولمن لا يعرف ماهية عمل متخصص محركات البحث فهو يقوم بالسير على معايير محدده لمحتوى المواقع الهامه لظهورها فى المقام الاول على محركات البحث - جوجل - عندما يقوم المستخدمين بالبحث عن شئ متعلق بهذه المواقع، على سبيل المثال عندما يقوم شخص بالبحث عما يتعلق بالتقنيه يظهر موقع أخبار التقنية فى المقام الاول فى محرك البحث، لذا فهذه الوظيفه مطلوبه بشكل هائل فى العالم وخاصة فى الوطن العربى لقلة من هم على دراية تامة بجميع معايير الـ SEO لذا فمرتبات متخصصين الـ SEO كبيرة بشكل كافى ليكونوا فى المركز الثانى والحصول على تقييم 4.3 من 5.

أما فى المركزين الثالث والرابع جاءت وظائف المرشد السياحى Tour Guide والحارس الشخصى Lifeguard على التوالى، وفى المركز الخامس جاء متخصص مواقع التواصل الاجتماعى او Social Media Manager وهو بشكل أوضح المسوق على مواقع التواصل الاجتماعى او من يقوم بعمل المنشورات والحملات على فيس بوك وتويتر لجذب المستخدمين الى الخدمة او المنتج وحصلت الوظيفه على تقييم 4.3 من 5 ايضا.

أما فى بعض المراكز الأخر جاءت وظيفة مندوب المبيعات Sales Representative فى المركز الخامس عشر بتقييم3.9 من 5 وفى المركز العشرون جاءت وظيفة مصممو الالعاب Game Designers بتقييم 3.8 من 5

الانفوجرافيك التالى يوضح بالتفصيل العشرون وظيفه والتقييمات عليها :


جوجل تستحوذ على Skybox بـ 500 مليون دولار لنشر الإنترنت في جميع أنحاء العالم

جوجل تستحوذ على Skybox بـ 500 مليون دولار لنشر الإنترنت في جميع أنحاء العالم

جوجل موجودة في كل مكان تقريباً على وجه الأرض ويبدو إنها حالياً تريد أن تتواجد خارج الارض أيضاً.

جوجل أستحوذت بالأمس بشكل رسمي على شركة الأقمار الصناعية Skybox بمبلغ 500 مليون دولار.

شركة Skybox كانت أول من أطلقت أصغر قمر صناعي يستطيع أخذ صور وفيديوهات بشكل يومي عالية الجودة وجميلة ومفيدة.

أخر التوقعات تشير إلى أن عملاقات التكنولوجيا فيس بوك وجوجل يدخلون في صراع الإستحواذ على شركات الفضاء والأقمار الصناعية لتوصيل الإنترنت لكل العالم والإستفادة منهم أيضاً في خدمات آخرى مختلفة.

الإستحواذ على شركة Skybox قد يساعد جوجل في تطوير تطبيق خرائط جوجل وأيضاً تطوير Google Earth ولكن جوجل تقول إنها سيكون لها أغراض آخرى مثل توصيل الإنترنت لكل إنحاء العالم.

حتى الأن الصفقة لم تتنتهي تماماً لإنها في حاجة إلى موافقة الجهات التنظيمية ولكنها بالتأكيد ستحصل على الموافقة قريباً وتتم بشكل نهائي.

Galaxy S4 يشتعل تحت وسادة فتاة عمرها 13 عام

Galaxy S4 يشتعل تحت وسادة فتاة عمرها 13 عام

فتاة تبلغ من العمر 13 عام كانت تضع هاتفها تحت الوسادة الخاصة بها وكان تشم رائحة حريق يوقظها من النوم وللأسف كان مصدر هذا الحريق هو هاتفها الـ Galaxy S4 الموجود تحت وسادتها، لكن قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة وتستغرق الفتاة Ariel Tolfree في النوم أستيقظت مرة آخرى بسبب رائحة الحريق ومن حسن الحظ أن الهاتف أشتعل خلال هذه الفترة وهي غير نائمة.

أسرة الفتاة تتوقع أن السبب في الحريق هو البطارية الجديدة التي تم تركيبها للهاتف ولم تذكر الأسرة إذا كان تم شراء هذه البطارية من خلال وكيل معتمد وهل هي أصلية ام لا فى حين كان هناك سلسلة من الحوادث حدثت من قبل لكل من مستخدمي الـ iPhone والـ iPad وكان سبب هذه الحوادث هو إستخدام شواحن غير مصرح بها وغير أصلية.

بغض النظر عن من هو المخطئ هنا سامسونج وافقت على أن تعطي الفتاة Ariel هاتف جديد وربما يكون Galaxy S5وأيضاً دفع تعويضات عن الأشياء الآخرى التالفة، كذلك في التحذيرات التي تأتي مع الهاتف سامسونج حذرت مستخدمي الهواتف من وضع هواتفهم تحت الفراش (الوسادة) أو تحت ملابس ثقيلة لأن هذه الأمور تؤثر على تدفق الهواء للهاتف مما قد يؤثر على أداء الهاتف وكذلك يسبب حريق.

جوجل تدفع 50 مليون دولار لتشجيع الفتيات على البرمجة

جوجل تدفع 50 مليون دولار لتشجيع الفتيات على البرمجة

جوجل أعلنت إنها ستوفر ما يصل إلى 50 مليون دولار للمنظمات التي يُمكنها أن تشجع المزيد من الفتيات على تعلم علوم الكمبيوتر والأهتمام بيها في سن مبكر.

وأطلقت جوجل مبادرة جديدة تسمى Made with Code وهي مدعومة من كثير من المنظمات ومن ضمن المشاريع التي تشملها قائمة المبادرة هو تعلم خلق صور GIFs كذلك خلق سوار 3D مطبوع.

وقالت Susan Wojcicki في تدوينة لها اليوم أن بعض من الأموال التي ستدفعها  ستكون مكافأة للمدرسين الذي يدعمون الفتيات في كورسات الـ CS التي يتم تدرسيها في أكاديميات Codecademy أو Khan Academy.

كذلك وفرت شركة جوجل موقع خاص بمبادرة Made with Code ويُمكنك التوجه إليه وإلقاء نظرة عليه من هنا.

ويُمكنك الإطلاع على بوست خاص بمبادرة Made with Code وضعته جوجل على مدونتها رسمية من هنا.


تجنب كل دعوات التطبيقات و الألعاب المزعجة بحظرها نهائيا و بطريقة بسيطة

بعد أن أرهقتنا دعوات الدخول للتطبيقات والألعاب تنبهت اليوم لطريقة حظر التطبيق أو اللعبة ، وبعد الحظر لا يتمكن أحدٌ من دعوتك لدخول هذا التطبيق مرة أخرى . و في هده التدوينة سأريكم انشاء الله طريقة حظر التطبيق أو اللعبة




قم بالدخول إلى  اعدادت الخصوصية



و بعدها الحظر





في أسفل الصفحة تجد خيار حظر التطبيقات ثم قم بكتابة اسم التطبيق حرفيًا ، أو يمكنك كتابة أول أحرف منه حتى يظهر باقيه








وهنا مثال ؛ قمنا بكتابة City فظهر لنا كل التطبيقات التي تحتوي على هذه الكلمة ، ثم نضغط على التطبيق المراد 









فيتم إضافته إلى قائمة الحظر . ولا يتمكن أحُد من دعوتك إليه مرة أخرى .









----------------------------------------------------------------------
أراكم في موضوع أخر لا تنسوا التعليقات لتشجيعنا و شكرا